| Des paroles en Or | |
|
+6djaziabio Megadeth itachi_log éternelle2 sourire Supernova 10 participants |
|
Auteur | Message |
---|
Supernova Chargé du TD
Nombre de messages : 1341 Age : 37 Localisation : Aux Tréfonds du Cosmos Date d'inscription : 01/10/2008
| Sujet: Des paroles en Or Ven 28 Aoû 2009 - 17:03 | |
| كتب الحسن بن أبي الحسن(الحسن البصري) إلى عمر بن عبد العزيز: أما بعد يا أميرالمؤمنين،
اعلم أن الدنيا ليست بدار إقامة وإنما أهبط آدم إليها عقوبة؛ فبحسب من لا يدري ثواب الله أنه ثواب، وبحسب من لا يدري عقاب الله أنه عقاب، ليست صرعتها كالصرعة تهين من أكرمها، وتذل من أعزها، وتفقر من جمعها، ولها في كل حين قتيل، فالزاد منها تركها والغنى فيها فقرها، هي والله يا أمير المؤمنين كالسم يأكله من لا يعرفه ليشفيه وهو حتفه؛ فكن فيها يا أمير المؤمنين كالمداوي جرحه يحتمي قليلاً مخافة ما يكره طويلاً، ويصبر على شدة الدواء مخافة البلاء، فأهل البصائر الفضائل فيها يا أمير المؤمنين مشيهم بالتواضع، وملبسهم بالاقتصاد، ومنطقهم بالصواب، ومطعمهم الطيب من الرزق، قد نفذت أبصارهم في الآجل كما نفذت أبصارهم في العاجل، فخوفهم في البر كخوفهم في البحر، ودعاؤهم في السراء كدعائهم في الضراء، ولولا الأجل الذي كتب عليهم لم تقر أرواحهم في أبدانهم إلا قليلاً خوفًا من العقاب وشوقًا إلى الثواب، عظم الخالق في أعينهم وصغر المخلوق عندهم فارض منها بالكفاف وليكفك ما بلغك المحل | |
|
| |
Supernova Chargé du TD
Nombre de messages : 1341 Age : 37 Localisation : Aux Tréfonds du Cosmos Date d'inscription : 01/10/2008
| Sujet: Re: Des paroles en Or Jeu 3 Sep 2009 - 15:58 | |
| - Ultima a écrit:
قال الحسن البصري
يا ابن آدم
إنك ناظر إلى عملك غدا
يوزن خيره وشره
فلا تحقرن من الخير شيئا و إن صغر
فإنك إذا رأيته سرك مكانه
ولا تحقرن من الشر شيئا
فإنك إذا رأيته ساءك مكانه
فإياك و محقرات الذنوب | |
|
| |
sourire Maitre Assistant
Nombre de messages : 804 Localisation : الربع الخالي Date d'inscription : 05/10/2008
| Sujet: Re: Des paroles en Or Sam 5 Sep 2009 - 20:53 | |
| mon frère que des postes utiles , baraka allahou fik | |
|
| |
éternelle2 Vice Doyen
Nombre de messages : 3303 Localisation : B.E.K (fort de l'eau) Date d'inscription : 30/09/2008
| Sujet: Re: Des paroles en Or Lun 7 Sep 2009 - 11:01 | |
| C'est effectivement des paroles en or Ultima, hâte d'en lire encore. جزاك الله خيرا !! Je me suis rétractée de poster une 3ème car il m'a semblé que c'est une par semaine :p quoique j'aurai aimé que tout soit posté pour te remercier à la fin ;-) édité le 09/09/09 (7h45) : قال يَحْيى بن مُعَاذ الرّازِي
من أكثر ذكر الموت لم يمت قبل أجله ، ويدخل عليه ثلاث خصال من الخير : أولها المبادرة إلى التوبة ، والثاني القناعة برزق يسير ، والثالث النشاط في العبادة . ومن حرص على الدنيا فإنه لا يأكل فوق ما كتب الله له ، ويدخل عليه من العيوب ثلاث خصال : أولها أن تراه أبداً غير شاكر لعطية الله له ، والثاني لا يواسى بشيء مما قد أعطي من الدنيا ، والثالث يشتغل ويتعب في طلب ما لم يرزقه الله حتى يفوته عمل الدين
| |
|
| |
itachi_log Admin
Nombre de messages : 2500 Age : 36 Localisation : LES FORUMS Date d'inscription : 30/09/2008
| Sujet: Re: Des paroles en Or Jeu 10 Sep 2009 - 14:17 | |
| | |
|
| |
éternelle2 Vice Doyen
Nombre de messages : 3303 Localisation : B.E.K (fort de l'eau) Date d'inscription : 30/09/2008
| Sujet: Re: Des paroles en Or Ven 18 Sep 2009 - 10:58 | |
| قال يَحْيى بن مُعَاذ الرّازِي
الناس ثلاثة : فرجل شغله معاده عن معاشه فتلك درجة الصالحين ، ورجل شغله معاشه لمعاده فتلك درجة الفائزين ، ورجل شغله معاشه عن معاده فتلك درجة الهالكين
Dernière édition par éternelle2 le Ven 18 Sep 2009 - 11:07, édité 1 fois | |
|
| |
Megadeth Docteur
Nombre de messages : 604 Localisation : Alger Date d'inscription : 04/09/2009
| Sujet: Re: Des paroles en Or Ven 18 Sep 2009 - 11:02 | |
| je crois qu'il faut l'expliquer d'une manière plus simple | |
|
| |
Supernova Chargé du TD
| Sujet: Re: Des paroles en Or Ven 18 Sep 2009 - 17:41 | |
| Wa fikoum baraka Allah. @Megadeth: laquelle n'as tu pas compris ; que j'essaye de l'expliquer autrement ? قال يَحْيى بن مُعَاذ الرّازِي
عُدِمَ التَّوَاضُعَ مَن فَاتهُ خِصَالٌ: عِلْمُهُ بمَا خُلِقَ لهُ ، وَمَا خُلِقَ مِنهُ ، وَمَا يَعُودُ إِليْهِ | |
|
| |
Megadeth Docteur
| Sujet: Re: Des paroles en Or Sam 19 Sep 2009 - 3:04 | |
| - Ultima a écrit:
- Wa fikoum baraka Allah.
@Megadeth: laquelle n'as tu pas compris ; que j'essaye de l'expliquer autrement ?
Salut ultima , c'est celle qui a été potée par éternelle juste avant la dernière , merci | |
|
| |
Supernova Chargé du TD
| Sujet: Re: Des paroles en Or Mar 22 Sep 2009 - 18:01 | |
| @ Megadeth : - éternelle2 a écrit:
قال يَحْيى بن مُعَاذ الرّازِي
الناس ثلاثة : فرجل شغله معاده عن معاشه فتلك درجة الصالحين ، ورجل شغله معاشه لمعاده فتلك درجة الفائزين ، ورجل شغله معاشه عن معاده فتلك درجة الهالكين (subsistance)معاشه : ما يعيش به في الدنيا مما أحل له من مأكل ومشرب وسكن...الخ (au delà)معاده : آخرته وحياته بعد موته - première catégorie de gens :الصالحون dont la préoccupation est l'au delà au détriment de sa vie sur terre, ce sont des gens qui préfèrent vivre après la mort.
- deuxième catégorie :الفائزون ce sont ceux qui vivent pour assurer leurs au delà en prenant de la vie ce qu'il faut, où il faut, quand il faut.
- troisième catégorie :الهالكون ce sont les gens qui préfèrent cette vie à l'au delà, préoccupés, veulent tout avoir et oublient qu'ils vont mourrir.
voilà l'ami, j'ai essayé | |
|
| |
Megadeth Docteur
| Sujet: Re: Des paroles en Or Mar 22 Sep 2009 - 18:08 | |
| Des fois il y a un terme qui nous échappe et on comprend plus le sens de la phrase , mais maintenant c'est plus clair , merci ultima . | |
|
| |
Supernova Chargé du TD
| Sujet: Re: Des paroles en Or Mar 22 Sep 2009 - 19:41 | |
| Je t'en prie | |
|
| |
Supernova Chargé du TD
| Sujet: Re: Des paroles en Or Sam 26 Sep 2009 - 13:41 | |
| قال الإمام الشافعي
لما عفوت ولم أحقد على أحدٍ أرحت نفسي من هم العداوات إني أحيي عدوي عند رؤيتـه أدفع الشر عنـي بالتحيـات وأظهر البشر للإنسان أبغضه كما أن قد حشى قلبي محبات الناس داء ودواء الناس قربهم وفي اعتزالهم قطع المـودات
| |
|
| |
Supernova Chargé du TD
| Sujet: Re: Des paroles en Or Ven 2 Oct 2009 - 19:18 | |
| قال يحيى بن معاذ الرازي رحمه الله
عَمَلٌ كالسراب، وقلبٌ من التقوى خراب، وذنوبٌ بعدد الرمل والتراب، ثم تطمع في الكواعب الأتراب؟!!! هيهات، أنت سكران بغير شراب، ما أكملك لو بادرت أَمَلَك، ما أَجَلَّك لو بادرت أَجَلَك، ما أقواك لو خالفت هواك | |
|
| |
djaziabio Chargé du TD
| Sujet: Re: Des paroles en Or Ven 2 Oct 2009 - 20:06 | |
| - Ultima a écrit:
- ما أقواك لو خالفت هواك
si seulement c'était facile merci pour ces paroles en or ultima | |
|
| |
sourire Maitre Assistant
Nombre de messages : 804 Localisation : الربع الخالي Date d'inscription : 05/10/2008
| Sujet: Re: Des paroles en Or Jeu 8 Oct 2009 - 20:34 | |
| - Ultima a écrit:
قال الإمام الشافعي
لما عفوت ولم أحقد على أحدٍ أرحت نفسي من هم العداوات إني أحيي عدوي عند رؤيتـه أدفع الشر عنـي بالتحيـات وأظهر البشر للإنسان أبغضه كما أن قد حشى قلبي محبات الناس داء ودواء الناس قربهم وفي اعتزالهم قطع المـودات
un remede pour le coeur merci ultima rabi yahafdek | |
|
| |
Supernova Chargé du TD
| Sujet: Re: Des paroles en Or Ven 9 Oct 2009 - 23:33 | |
| Je vous en prie Djazia et sourire. قال يحيى بن معاذ الرازي رحمه الله
ليكن حَظُّ المؤمن منك ثلاثا: إن لم تنفعه فلا تضره، وإن لم تُفْرِحْه فلا تغمه، وإن لم تمدحه فلا تذمه | |
|
| |
Supernova Chargé du TD
| Sujet: Re: Des paroles en Or Mar 13 Oct 2009 - 1:13 | |
| قال يحيى بن معاذ الرازي رحمه الله
الدنيا خراب ، وأخرب منها قلب من يعمرها ، والآخرة دار عمران وأعمر منها قلب من يطلبها | |
|
| |
Ziha Maitre Assistant
Nombre de messages : 978 Localisation : une dimention imaginaire. Date d'inscription : 19/12/2008
| Sujet: Re: Des paroles en Or Mar 13 Oct 2009 - 12:20 | |
| - Supernova a écrit:
- Je vous en prie Djazia et sourire.
قال يحيى بن معاذ الرازي رحمه الله
ليكن حَظُّ المؤمن منك ثلاثا: إن لم تنفعه فلا تضره، وإن لم تُفْرِحْه فلا تغمه، وإن لم تمدحه فلا تذمه baraka ALLAHO fika grand frère , cette citation m'a vraiment touchée ps : désolée pour le HS mais a9rib khalathali ....euh je continuerai à t'appeler ultima ....sinon ma préférée est grand frère ... | |
|
| |
Supernova Chargé du TD
| Sujet: Re: Des paroles en Or Ven 23 Oct 2009 - 13:00 | |
| قال الامام علي
مِنْ هَوَانِ الدُّنْيَا عَلَى اللهِ أَنَّهُ لاَ يُعْصَى إِلاَّ فِيهَا، وَلاَ يُنَالُ مَا عِنْدَهُ إِلاَّ بِتَرْكِهَا ps: Princess, c'est comme tu veux! | |
|
| |
zouzou-snv Etudiant en Tronc Commun
| Sujet: Re: Des paroles en Or Ven 23 Oct 2009 - 22:32 | |
| | |
|
| |
Megadeth Docteur
| Sujet: Re: Des paroles en Or Mer 4 Nov 2009 - 2:06 | |
| Je crois au Dieu qui a fait les hommes, et non au Dieu que les hommes ont fait. | |
|
| |
Ziha Maitre Assistant
Nombre de messages : 978 Localisation : une dimention imaginaire. Date d'inscription : 19/12/2008
| Sujet: Re: Des paroles en Or Sam 7 Nov 2009 - 0:07 | |
| أين ندمك على ذنوبك ؟ أين حسرتك على عيوبك ؟ إلى متى تؤذي بالذنب نفسك ، و تضيع يومك تضييعك أمسك ، لا مع الصادقين لك قدم ، و لا مع التائبين لك ندم ، هلاّ بسطت في الدجى يداً سائلة ، و أجريت في السحر دموعاً سائلة . | |
|
| |
Supernova Chargé du TD
| Sujet: Re: Des paroles en Or Sam 7 Nov 2009 - 13:25 | |
| تسألني عن الدنيا والآخرة. إن مثل الدنيا والآخرة كمثل المشرق والمغرب ؛ متى ازددت من أحدهما قربا ازددت من الآخربعدا. وتقول لي صف لي هذه الدنيا ؛ فماذا أصف لك في دارأولها عناء وآخرها فناء وفي حلالها حساب وفي حرامها عقاب من استغنى فيها فتن ، ومن افتقر فيها حزن...الحسن البصري | |
|
| |
Supernova Chargé du TD
| Sujet: Re: Des paroles en Or Ven 13 Nov 2009 - 17:44 | |
| Soyez pieux, dédaignez le monde en dépit de ses séductions, ne regrettez rien de ce qui vous en échappe, proclamez la vérité, travaillez pour l’éternité, soyez l’ennemi du tyran et l’appui de l’opprimé. [Imam Ali] | |
|
| |
Contenu sponsorisé
| Sujet: Re: Des paroles en Or | |
| |
|
| |
| Des paroles en Or | |
|